أي الوالدين يحمل جين التوحد؟

على الرغم من أن السبب الدقيق لمرض التوحد لا يزال غير معروف، إلا أن هناك أدلة تشير إلى أن الجينات تلعب دورًا مهمًا. وبما أن مرض التوحد أقل انتشارا لدى الإناث، كان يعتقد دائما أن مرض التوحد ينتقل من الأم. ومع ذلك، تشير الأبحاث إلى أن جينات التوحد عادة ما تكون موروثة من الأب.
المصدر

كيف تساعد طفل التوحد على النوم؟

  • أولاً نأخذه إلى السرير، ثم نستخدم نفس خطوات النوم التي اعتاد عليها، ونجلس معه لفترة من الوقت.
  • إذا أصر الطفل على الذهاب إلى غرفة نومك، ضعي مرتبته في غرفتك مع لحافه وألعابه وما اعتاد عليه، واتبعي خطوات النوم التي اعتاد عليها، وعندما ينام , خذيه إلى غرفته حتى يعتاد على ذلك.

هل يعاني طفل التوحد من اضطرابات النوم؟

الأطفال الذين يعانون من اضطرابات طيف التوحد يعانون من مشاكل في النوم. تحسين عادات النوم يساعد الكثير من الأطفال، بما في ذلك المصابين باضطرابات طيف التوحد، على النوم بشكل أفضل. تحدث مشاكل النوم عند بعض الأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد حتى عند اتباعهم عادات نوم جيدة.

هل الطفل التوحد ينام كثيرا؟

ولا ينام حتى يأخذ وسادة معينة فيضعها تحت رأسه أو تحت قدميه أو يمررها على وجهه أو بطنه أو نحو ذلك. كما يلاحظ أنه يعاني من الفوبيا والخوف من أشياء أو أماكن أو أنشطة معينة. ويلاحظ أن نومه مضطرب وأكله مضطرب أيضاً. تشعر والدته بالانزعاج عندما ينام أو يأكل بسبب الإجراءات النمطية وغيرها من الأمور التي يفرضها عليها.