الزنجبيل:

تجدر الإشارة إلى أن تناول الزنجبيل قد يترافق مع العديد من الآثار الجانبية، بما في ذلك ما يلي:
  • زيادة خطر النزيف. 
  • زيادة خطر الانزعاج في البطن. 
  • عدم انتظام ضربات القلب، خاصة عند تناول جرعة زائدة.
تابع القراءة عن الزنجبيل

فوائد الزنجبيل الصحية المعروفة

الزنجبيل هو من بين أصح (وألذ ) التوابل على هذا الكوكب. إنه ينتمي إلى عائلة الزنجبيلية، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالكركم والهيل والخولنجان. الجذر هو الجزء الشائع استخدامه كتوابل. غالبًا ما يطلق عليه جذر الزنجبيل أو ببساطة الزنجبيل. يمكن استخدام الزنجبيل طازجًا أو مجففًا أو مسحوقًا أو كزيت أو عصير. إنه عنصر شائع جدًا في الوصفات. يُضاف أحيانًا إلى الأطعمة المصنعة ومستحضرات التجميل. فيما يلي أهم فوائد الزنجبيل الصحية يدعمها البحث العلمي.

فوائد الزنجبيل الصحية

 

1. تخفيف الغثيان:

يمكن أن يؤدي التشجيع على إفراغ المعدة  في الزنجبيل إلى تخفيف المضايقات الناتجة عن الغثيان بسبب:

  • العلاج الكيميائي. يقول سلاتري ، الذي يعمل مع المرضى الذين يتلقون العلاج الكيميائي للسرطان ، إن الزنجبيل قد يزيل الغثيان بعد العلاج ، وبدون بعض الآثار الجانبية للأدوية المضادة للغثيان.
  • الحمل. على مدى أجيال ، أشادت النساء بقوة الزنجبيل في تخفيف "غثيان الصباح" وغيره من أنواع الغثيان المرتبطة بالحمل. يقول سلاتري: "حتى الأكاديمية الأمريكية لأمراض النساء والتوليد تذكر الزنجبيل كعلاج غير صيدلاني مقبول للغثيان والقيء".

2. علاج الانتفاخ والغازات :

 يمكن أن يقلل تناول الزنجبيل من التخمر والإمساك والأسباب الأخرى للانتفاخ والغازات المعوية.

3. قد يساعد  الزنجبيل في إنقاص الوزن :

قد يلعب الزنجبيل دورًا في إنقاص الوزن ، وفقًا للدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات.

خلصت دراسة أجريت في عام 2019 إلى أن مكملات الزنجبيل تقلل بشكل كبير من وزن الجسم ، ونسبة الخصر إلى الورك ، ونسبة الورك لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

وجدت دراسة أجريت عام 2016 على 80 امرأة تعاني من السمنة أن الزنجبيل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مؤشر كتلة الجسم (BMI) ومستويات الأنسولين في الدم. ترتبط مستويات الأنسولين المرتفعة في الدم بالسمنة.

وفقًا للدراسات التي أجريت على الحيوانات والبشر ، قد يساعد الزنجبيل في تحسين القياسات المرتبطة بالوزن. وتشمل وزن الجسم ونسبة الخصر إلى الورك.

4. يمكن أن تساعد في هشاشة العظام :

وهو ينطوي على تدهور مفاصل الجسم ، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل آلام المفاصل وتيبسها.

وجدت دراسة  أن الأشخاص الذين استخدموا الزنجبيل لعلاج التهاب المفاصل لديهم شهدوا انخفاضًا كبيرًا في الألم والعجز .

لوحظت فقط آثار جانبية خفيفة ، مثل عدم الرضا عن طعم الزنجبيل. ومع ذلك ، فإن طعم الزنجبيل ، إلى جانب اضطراب المعدة ، لا يزال يدفع ما يقرب من 22٪ من المشاركين في الدراسة إلى ترك الدراسة.

تلقى المشاركون في الدراسة ما بين 500 مليجرام (مجم) و 1 جرام من الزنجبيل يوميًا لمدة تتراوح من 3 إلى 12 أسبوعًا. تم تشخيص الغالبية منهم مع التهاب المفاصل في الركبة .

وجدت دراسة أخرى من عام 2011 أن مزيجًا من الزنجبيل الموضعي والمستكة والقرفة وزيت السمسم يمكن أن يساعد في تقليل الألم والتصلب لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل في الركبة.

هناك بعض الدراسات التي تظهر أن الزنجبيل فعال في الحد من أعراض هشاشة العظام ، وخاصة هشاشة العظام في الركبة.

5. قد يقلل بشكل كبير من نسبة السكر في الدم ويحسن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب :

هذا المجال من البحث جديد نسبيًا ، لكن الزنجبيل قد يكون له خصائص قوية مضادة لمرض السكري.

في دراسة أجريت عام 2015 على 41 مشاركًا مصابًا بداء السكري من النوع 2 ، خفض 2 جرام من مسحوق الزنجبيل يوميًا نسبة السكر في الدم الصائم بنسبة 12٪ .

كما أنه حسّن بشكل كبير الهيموغلوبين A1c (HbA1c) ، وهو علامة لمستويات السكر في الدم على المدى الطويل. تم تخفيض نسبة HbA1c بنسبة 10٪ خلال فترة 12 أسبوعًا.

ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن هذه كانت مجرد دراسة واحدة صغيرة. النتائج مثيرة للإعجاب بشكل لا يصدق ، لكن يجب تأكيدها في دراسات أكبر قبل تقديم أي توصيات.

في أخبار مشجعة إلى حد ما ، خلصت دراسة في عام 2019 أيضًا إلى أن الزنجبيل يقلل بشكل كبير من HbA1c لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. 

6. يمكن أن تساعد في علاج عسر الهضم المزمن :

يتميز عسر الهضم المزمن بألم متكرر وانزعاج في الجزء العلوي من المعدة.

يُعتقد أن تأخر إفراغ المعدة من الأسباب الرئيسية لعسر الهضم. ومن المثير للاهتمام أن الزنجبيل قد ثبت أنه يسرع إفراغ المعدة .

7. قد يقلل بشكل كبير من آلام الدورة الشهرية :

أحد الاستخدامات التقليدية للزنجبيل هو تخفيف الآلام ، بما في ذلك آلام الدورة الشهرية.

في دراسة أجريت عام 2009 ، طُلب من 150 امرأة تناول الزنجبيل أو عقار مضاد للالتهابات (NSAID) في الأيام الثلاثة الأولى من فترة الحيض.

تلقت المجموعات الثلاث أربع جرعات يومية من مسحوق الزنجبيل (250 مجم) أو حمض الميفيناميك (250 مجم) أو الإيبوبروفين (400 مجم). نجح الزنجبيل في تقليل الألم بشكل فعال مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية .

خلصت دراسات حديثة أيضًا إلى أن الزنجبيل أكثر فاعلية من العلاج الوهمي وفعالية بنفس القدر مثل الأدوية مثل حمض الميفيناميك والأسيتامينوفين / الكافيين / الإيبوبروفين (نوفافين) .

في حين أن هذه النتائج واعدة ، لا تزال هناك حاجة لدراسات عالية الجودة مع أعداد أكبر من المشاركين في الدراسة .

8. قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول :

ترتبط المستويات العالية من الكوليسترول الضار (البروتين الدهني منخفض الكثافة) بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

يمكن أن يكون للأطعمة التي تتناولها تأثير قوي على مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة.

في دراسة أجريت عام 2018 على 60 شخصًا يعانون من فرط دهون الدم ، شهد 30 شخصًا تناولوا 5 جرامات من مسحوق الزنجبيل الملصق كل يوم انخفاض مستويات الكوليسترول الضار بنسبة 17.4٪ خلال فترة 3 أشهر .

في حين أن الانخفاض في الكوليسترول الضار مثير للإعجاب ، فمن المهم اعتبار أن المشاركين في الدراسة قد تلقوا جرعات عالية جدًا من الزنجبيل.

استشهد الكثيرون بطعم سيئ في الفم كسبب للتوقف عن الدراسة  حيث تلقوا جرعات من 500 مجم -1 جرام من الزنجبيل .

الجرعات المأخوذة أثناء دراسة ارتفاع نسبة الدهون في الدم 5-10 مرات أعلى. من المحتمل أن يواجه معظم الأشخاص صعوبة في تناول جرعة 5 جرام لفترة كافية لرؤية النتائج .

في دراسة أقدم في عام 2008 ، شهد الأشخاص الذين تلقوا 3 جرامات من مسحوق الزنجبيل (في شكل كبسولات) كل يوم أيضًا انخفاضًا كبيرًا في معظم علامات الكوليسترول. انخفضت مستويات الكوليسترول الضار بنسبة 10٪ على مدار 45 يومًا .

9. يحتوي على مادة قد تساعد في الوقاية من السرطان :

تمت دراسة الزنجبيل كعلاج بديل للعديد من أشكال السرطان.

تنسب الخصائص المضادة للسرطان إلى جينجيرول ، الموجود بكميات كبيرة في الزنجبيل الخام. حيث يُنظر إليه على أنه قوي بشكل خاص .

في دراسة استمرت 28 يومًا على الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم ، قلل 2 جرام من مستخلص الزنجبيل يوميًا بشكل كبير من جزيئات الإشارات المؤيدة للالتهابات في القولون .

ومع ذلك ، لم تسفر دراسة المتابعة على الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم عن نفس النتائج .

هناك بعض الأدلة ، وإن كانت محدودة ، على أن الزنجبيل قد يكون فعالاً ضد سرطانات الجهاز الهضمي الأخرى مثل سرطان البنكرياس وسرطان الكبد .

قد يكون فعالًا ضد سرطان الثدي وسرطان المبيض أيضًا. بشكل عام ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث .

10. قد يحسن وظائف المخ ويقي من مرض الزهايمر :

يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي والالتهاب المزمن إلى تسريع عملية الشيخوخة.

يُعتقد أنهم من بين الدوافع الرئيسية لمرض الزهايمر والتدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

تشير بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن مضادات الأكسدة والمركبات النشطة بيولوجيًا الموجودة في الزنجبيل يمكن أن تمنع الاستجابات الالتهابية التي تحدث في الدماغ.

هناك أيضًا بعض الأدلة على أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تعزيز وظائف المخ بشكل مباشر. في دراسة أجريت عام 2012 على نساء في منتصف العمر يتمتعن بصحة جيدة ، تبين أن الجرعات اليومية من مستخلص الزنجبيل تعمل على تحسين وقت رد الفعل والذاكرة العاملة .

11. يمكن أن تساعد في محاربة الالتهابات :

يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى.

في الواقع ، يمكن لمستخلص الزنجبيل أن يمنع نمو العديد من أنواع البكتيريا المختلفة .

وفقًا لدراسة أجريت عام 2008 ، فهو فعال جدًا ضد بكتيريا الفم المرتبطة بالتهاب اللثة والتهاب دواعم السن. كلاهما من أمراض اللثة الالتهابية .

قد يكون الزنجبيل الطازج أيضًا فعالًا ضد الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) ، وهو سبب شائع لالتهابات الجهاز التنفسي .

 

 

المصدر

ماهي اضرار الزنجبيل وأعراضه الجانبية ؟

هذه بعض أعراض و اضرار استخدام الزنجبيل الموثقة والمعروفة  :

اضرار الزنجبيل عندما يؤخذ عن طريق الفم: الزنجبيل آمن على الأرجح. يمكن أن يسبب آثارًا جانبية خفيفة بما في ذلك حرقة المعدة ، والإسهال ، والتجشؤ ، وعدم الراحة العامة في المعدة. إن تناول جرعات أعلى من 5 جرام يوميًا يزيد من خطر الآثار الجانبية.

عند وضع الزنجبيل على الجلد: من المحتمل أن يكون الزنجبيل آمنًا عند استخدامه على المدى القصير. قد يسبب تهيج الجلد لبعض الناس.

الاحتياطات والتحذيرات الخاصة:

اثناء الحمل: من المحتمل أن يكون الزنجبيل آمنًا عند تناوله في الأطعمة. ربما يكون آمنًا عند تناوله عن طريق الفم كدواء أثناء الحمل. قد يزيد من خطر النزيف ، لذلك ينصح بعض الخبراء بعدم استخدامه بالقرب من تاريخ الولادة . ولكن يبدو أنه آمن للاستخدام في غثيان الصباح دون الإضرار بالطفل. تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام الزنجبيل أثناء الحمل.

اثناء الرضاعة الطبيعية: من المحتمل أن يكون الزنجبيل آمنًا عند تناوله في الأطعمة. لا توجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان تناول كميات أكبر من الزنجبيل آمنًا عند الرضاعة الطبيعية. يفضل البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدامه.

مع الصغار : من المحتمل أن يكون الزنجبيل آمنًا عندما يؤخذ عن طريق الفم لمدة تصل إلى 4 أيام من قبل المراهقين في بداية الدورة الشهرية.

اضطرابات النزيف: تناول الزنجبيل قد يزيد من خطر زيادة النزيف في الدم .

قبل الجراحة: الزنجبيل قد يبطئ تخثر الدم. قد يسبب نزيفًا إضافيًا أثناء الجراحة وبعدها. توقف عن استخدام الزنجبيل قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة المجدولة.

تفاعل الادوية مع الزنجبيل 

تفاعل معتدل : كن حذرا مع هذه المجموعة من الأدوية .

الأدوية التي تبطئ من تخثر الدم (الأدوية المضادة للتخثر / مضادات الصفيحات) تتفاعل مع الزنجبيل :

قد يبطئ الزنجبيل تخثر الدم. قد يؤدي تناول الزنجبيل إلى جانب الأدوية التي تؤدي أيضًا إلى إبطاء تجلط الدم إلى زيادة خطر الإصابة بالكدمات والنزيف.

يتفاعل فينوبروكومون (ماركومار ، وأخرى مشابهة ) مع الزنجبيل :

يستخدم فينوبروكومون لإبطاء تخثر الدم. يمكن للزنجبيل أيضًا إبطاء تخثر الدم. قد يؤدي تناول الزنجبيل مع الفينبروكومون إلى زيادة فرص حدوث الكدمات والنزيف. تأكد من فحص دمك بانتظام. قد تحتاج جرعة الفينبروكومون إلى التغيير.

يتفاعل الوارفارين (الكومادين) مع الزنجبيل :

يستخدم الوارفارين لإبطاء تخثر الدم. يمكن للزنجبيل أيضًا إبطاء تخثر الدم. قد يؤدي تناول الزنجبيل مع الوارفارين إلى زيادة فرص حدوث الكدمات والنزيف. تأكد من فحص دمك بانتظام. قد تحتاج جرعة الوارفارين الخاصة بك إلى التغيير.

يتفاعل نيفيديبين (بروكارديا) مع الزنجبيل

قد يؤدي تناول الزنجبيل مع نيفيديبين إلى إبطاء تخثر الدم وزيادة فرص حدوث الكدمات والنزيف.

يتفاعل لوسارتان مع الزنجبيل :

يمكن أن يزيد الزنجبيل من كمية اللوسارتان التي يمتصها الجسم. قد يؤدي تناول الزنجبيل مع اللوسارتان إلى زيادة الآثار والآثار الجانبية للوسارتان.


تفاعل خفيف : كن يقظًا مع هذه المجموعة .

تتفاعل أدوية السكري  مع الزنجبيل :

الزنجبيل قد يخفض مستويات السكر في الدم. قد يؤدي تناول الزنجبيل مع أدوية السكري إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بشكل كبير. راقب سكر الدم عن كثب.

تتفاعل أدوية ارتفاع ضغط الدم (المثبطات) مع الزنجبيل :

الزنجبيل قد يخفض ضغط الدم. قد يؤدي تناول الزنجبيل مع الأدوية التي تخفض ضغط الدم إلى انخفاض ضغط الدم بشكل كبير. راقب ضغط الدم عن كثب.

يتفاعل السيكلوسبورين (مثبطات المناعة) مع الزنجبيل :

قد يؤدي تناول الزنجبيل قبل ساعتين من تناول السيكلوسبورين إلى زيادة كمية السيكلوسبورين التي يمتصها الجسم. هذا قد يزيد من الآثار الجانبية للسيكلوسبورين. لكن لا يبدو أن الزنجبيل يؤثر على كمية السيكلوسبورين التي يمتصها الجسم عند تناوله في نفس الوقت. وهو من مثبطات المناعة التي تستخدم بعد زراعة الأعضاء.

يتفاعل ميترونيدازول (علاج العدوى البكتيرية في المعدة) مع الزنجبيل :

يمكن أن يزيد الزنجبيل من كمية الميترونيدازول التي يمتصها الجسم. قد يؤدي تناول الزنجبيل مع الميترونيدازول إلى زيادة الآثار والآثار الجانبية للميترونيدازول.


المصدر

هل الزنجبيل يعالج الكحة والسعال ؟

1. دور الزنجبيل في الصحة

يحتوي الزنجبيل على مركبات نشطة بيولوجيًا لها آثار مفيدة على صحتك. هذه المركبات النشطة بيولوجيًا هي مغذيات نباتية توجد في عدد من الأطعمة التي لها آثار مفيدة على صحتك. تشير الدراسات إلى أن هذه المركبات لها خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في السيطرة أو تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض ، بما في ذلك السعال والتهاب الحلق. يُعتقد أيضًا أن الزنجبيل له خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات (البكتيرية أو الفيروسية) ، بما في ذلك تلك التي تسبب التهاب الحلق.في دراسة معملية ، تم العثور على محلول يحتوي على 10 ٪ من مستخلص الزنجبيل لتثبيط فطريات المهبل والعقدية الطافرة  ،

.والمكورات المعوية البرازية. تسبب هذه الكائنات الدقيقة الثلاثة عادة التهابات الفم. ومع ذلك ، لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث للنظر على وجه التحديد في تأثير الزنجبيل على البكتيريا والفيروسات المعروف أنها تسبب السعال والتهاب الحلق. أخيرًا ، يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للأكسدة. قد توفر مضادات الأكسدة فوائد وقائية وعلاجية ضد المرض. في دراسة واحدة ، الزنجبيل الطازج له  فوائد مضادة للأكسدة أكثر من الزنجبيل المجفف .

2. هل الزنجبيل فعال في علاج الكحة و السعال؟

لعصير الزنجبيل تأثيرات مضادة للالتهابات. يمكن أن يكون هذا الالتهاب نتيجة استجابة مناعية الجسم للعدوى أو عامل مهيج ، مثل التنقيط الأنفي الخلفي. يمكن للتأثير المضاد للالتهابات للزنجبيل أن يخفف السعال أو التهاب الحلق عن طريق تقليل الالتهاب. تظهر الأبحاث أن الزنجبيل يمكنه القيام بذلك عن طريق منع البروتينات الالتهابية في الجسم. تسبب هذه البروتينات الألم والحكة والحرقان في الحلق بسبب الالتهاب.

بالإضافة إلى ذلك ، أظهر بحث في دراستين مختلفتين أن الزنجبيل يساعد في تخفيف آلام اللوزتين والتهاب الحلق ، ويخفف السعال والكحة عندما يقترن بأعشاب أخرى. في إحدى الدراسات ، شهد 7 من كل 10 مشاركين مصابين بالتهاب اللوزتين المزمن انخفاضًا في أعراض التهاب اللوزتين الحاد. تم إجراء أبحاث أخرى في أنابيب المختبر ، ولكن مع نتائج واعدة .

الزنجبيل يعزز نظام المناعة حيث يمكن للزنجبيل تهدئة السعال والكحة  والتهاب الحلق وتحسين وقت الشفاء بسبب مركباته التي يمكن أن تعزز المناعة.

معظم حالات الكحة التي يسببها التهاب الحلق تسببها الفيروسات. وهذا يشمل نزلات البرد والانفلونزا وداء كثرة الوحيدات. لا يمكن للطب البارد أن يقتل الفيروسات ، لكن الزنجبيل يمكنه ذلك.

أظهرت دراسة معملية أن الزنجبيل يحفز جهاز المناعة لتدمير الفيروسات. تشير هذه النتائج إلى أن الزنجبيل لديه القدرة على تقليل حدوث التهاب الحلق ، وتخفيف الأعراض بسرعة أكبر ، وتحسين وقت الشفاء.

يحميك الزنجبيل من مسببات الأمراض والسموم. يمكن أن يساعد الزنجبيل في تخفيف السعال الناجم عن التهاب الحلق عن طريق حمايتك من البكتيريا ومسببات الأمراض والسموم. هذه تسمى البكتيريا. تسبب بعض هذه البكتيريا التهاب الحلق. وهذا يشمل التهاب البلعوم الناجم عن بكتيريا المكورة العقدية المقيحة.

قارنت إحدى الدراسات فعالية مستخلص الزنجبيل مقابل المضادات الحيوية على البكتيريا التي تسبب البكتيريا. كجزء من الدراسة ، تم استخراج الزنجبيل بكميات متفاوتة من جذور وأوراق النبات ، وتم تخفيفه بالماء أو الإيثانول.

عصير الأوراق والجذور له نفس التأثير المثبط للبكتيريا وهو مكافئ للمضادات الحيوية. المذيبات القائمة على الإيثانول أكثر فعالية من المذيبات المائية. أجريت جميع هذه الدراسات في المختبر. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم التأثيرات المضادة للبكتيريا للزنجبيل على البشر .

المصدر

مقدمة و معلومات عامة عن الزنجبيل

يضيف الزنجبيل نكهة عطرية لكل من الأطعمة الحلوة والمالحة. في بعض الأحيان  يكون الطعم اللاذع في  التوابل الحارة من جذر نبات الزنجبيل ، نبات الزنجبيل ، هو ما يجعل شراب الزنجبيل وشاي الزنجبيل والحلويات والعديد من الأطباق الآسيوية جذابة للغاية.

نبات الزنجبيل

هو نبات عشبي معمر من عائلة الزنجبيلية ، من المحتمل أن يكون موطنه جنوب شرق آسيا ، وهو جذر عطري لاذع  يستخدم كتوابل ونكهات وطعام ودواء.

تاريخ الزنجبيل

اشتهر استخدامه في الهند والصين منذ العصور القديمة ، وبحلول القرن الأول الميلادي أخذ التجار الزنجبيل في منطقة البحر الأبيض المتوسط. بحلول القرن الحادي عشر اصبح معروف جيدًا في إنجلترا. أحضره الإسبان إلى جزر الهند الغربية والمكسيك بعد فترة وجيزة من الغزو ، وبحلول عام 1547 تم تصدير الزنجبيل من سانتياغو إلى إسبانيا. 

وصف وشكل نبات الزنجبيل

 مقدمة و معلومات عامة عن الزنجبيل 14111220230304205102

ينمو الزنجبيل المورق بارتفاع 1 متر . يبلغ طول الأوراق من 15 إلى 30 سم ، وهي مستطيلة ، وتتناوب في صفين عموديين ، وتنشأ من الأغماد التي تغلف الساق. الزهور في مسامير كثيفة مخروطية الشكل يبلغ سمكها حوالي 2.5 سم وطولها من 5 إلى 8 سم وتتكون من مجموعة أوراق خضراء متداخلة ، والتي قد تكون حوافها صفراء. يحتوي كل مجموعة أوراق على زهرة واحدة صغيرة صفراء وخضراء وأرجوانية.

زراعة وحصاد الزنجبيل

يتم استزراع الزنجبيل عن طريق زراعة شتلات جذع الجذور وقد ظل تحت هذا النوع من الزراعة لفترة طويلة لدرجة أنه لم يعد يذهب إلى البذور. يتم الحصاد ببساطة عن طريق رفع الجذور من التربة وتنظيفها وتجفيفها في الشمس. جذور الزنجبيل المجففة غير منتظمة الشكل أو متفرعة أو راحية. يختلف لونها من الأصفر الداكن إلى البني الفاتح إلى البرتقالي الباهت. 

المصدر

ما هي كمية الزنجبيل التي يجب أن تتناولها يومياً ؟

الزنجبيل آمن للأكل يوميًا ، لكن الخبراء ينصحون بالاقتصار على 3 إلى 4 جرامات يوميًا - التزمي بجرام واحد يوميًا إذا كنتِ حاملًا. ثبت أن تناول أكثر من 6 جرامات من الزنجبيل يوميًا يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الارتجاع وحرقة المعدة والإسهال.

ما يعادل 1 جرام من الزنجبيل يشمل:

  • نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل .
  • 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الخام المبشور .
  • 4 أكواب من الماء المنقوع مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور .

ما يجب مراعاته قبل إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي :

إذا كنت تخطط لتناول الزنجبيل كمكمل غذائي ، فتحدث إلى طبيبك أولاً. الجرعات العالية من مكملات الزنجبيل يمكن أن يكون لها آثار جانبية في الجهاز الهضمي. لا ينبغي أبدًا استخدام الزنجبيل بدلاً من الأدوية الموصوفة لك من قبل الطبيب.


المصدر

الفوائد الصحية لشاي الليمون والزنجبيل

إذا كنت تبحث عن مشروب دافئ ومريح مع فوائد صحية وطعم قوي ، فقد يكون شاي الزنجبيل بالليمون مناسبًا لك. إنه المفضل لدى شاربي شاي الأعشاب - في الواقع ، كان الناس يشربون شاي الليمون والزنجبيل لمئات إن لم يكن آلاف السنين.

الزنجبيل هو عضو من نفس عائلة نبات الهيل والكركم. نشأ في الصين والهند ، حيث تم استخدامه كمنشط يعتقد أن له قدرات علاجية. في العصور الوسطى ، كانت تجارة التوابل تنقل الزنجبيل إلى أوروبا ، حيث كان يستخدم حتى في صناعة الحلوى.

منذ ذلك الحين ، تم استخدام الزنجبيل كتوابل بأشكال عديدة ، بما في ذلك الطازج أو المجفف أو المخلل أو المبشور أو المسحوق أو المطحون.

يشتهر الليمون في جميع أنحاء العالم بنكهته الحامضة الحادة ولأنه مصدر ممتاز لفيتامين سي ومضادات الأكسدة. تم استخدام الليمون كنكهة وكمكون رئيسي في العديد من أنواع الشاي.

تمتزج النكهة الحامضة لـ الليمون وحموضة الزنجبيل المر في شاي بنكهة حادة ونقية مع العديد من الفوائد الصحية.

يقدم شاي الزنجبيل بالليمون الفوائد الصحية التالية:

  • الوقاية من الغثيان
  • المساعدة في خسارة الوزن
  • تعزيز المناعة
  • مسكن للآلام 
  • الحماية من بعض أنواع السرطان : يعتقد أن الزنجبيل يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
  • تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والكبد : يحتوي الليمون والزنجبيل على مكونات يعتقد أنها تساعد أيضًا في تقليل المخاطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكبد.

كيفية تحضير شاي الليمون والزنجبيل

يمكنك العثور على شاي الليمون والزنجبيل في العديد من محلات البقالة. في أغلب الأحيان ، يمكنك تحضيره من أكياس الشاي أو من خلطات الشاي. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى فائدة ونكهة ، يمكنك تحضير شاي الليمون والزنجبيل الخاص بك باستخدام هذه المكونات الطازجة وهذه الطريقة:

  • جذر بطول 2 سم من الزنجبيل الطازج .
  • ليمونة واحدة
  • 4 أكواب ماء مغلي .
  • أضف الزنجبيل إلى الماء المغلي. اتركه يغلي لمدة 20 دقيقة.
  • تقطع الليمونة إلى شرائح رفيعة. احتفظ ببعض شرائح الليمون لاستخدامها كمقبلات.
  • أضف شرائح الليمون الى الزنجبيل المغلي واترك  المزيج ينضج لمدة 5 دقائق أخرى.
  • يصفى ويشرب هذا الشاي طوال اليوم. زين كل كوب بإحدى شرائح الليمون المحفوظة. إنه رائع حار أو بارد! .


المصدر

فوائد الزنجبيل للبشرة

قد يكون الزنجبيل أساسيًا في الشاي والعصائر والعصائر التي تشربها ، ولكن كما سوف يتضح من فوائد الزنجبيل للبشرة ، فإنه يستحق مكانًا في روتين العناية بالبشرة أيضًا. أصبح المكون ، الذي تم استخدامه في تركيبات المنتجات لعقود (وفي الطب التقليدي لعدة قرون) ، أكثر شيوعًا بين عشاق العناية بالبشرة هذه الأيام.

وفقًا للدكتورة إليزابيث مولانز ، أخصائية الأمراض الجلدية المعتمدة من مجلس الإدارة في Uptown Dermatology في هيوستن ، تكساس ، يمكن أن يفيد الزنجبيل بشرتك - بغض النظر عن نوع بشرتك أو مخاوفك.

"الزنجبيل له فوائد عديدة للبشرة وهو مُجدد يساعد على تقليل علامات الشيخوخة ، ويطرد السموم ، ويوحد لون البشرة ، ويعزز نمو الشعر ، ويؤدي إلى مزيد من الدورة الدموية ،" كما تقول. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل الندبات وتحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

سلطت الدكتورة سنهال أمين ، طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة من نيويورك ومقرها نيويورك والمؤسس المشارك لشركة MDCS للأمراض الجلدية ، الضوء أيضًا على قدرة الزنجبيل على تقليل الندبات المرئية. حيث تقول: "تم استخدامه في الطب التقليدي لآلاف السنين ، وقد أظهرت الأبحاث المكثفة فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة لمجموعة من الحالات". على هذا النحو ، يتضح أنه يحسن مظهر الندبات لأنه يعزز إنتاج الميلانين في الجلد عن طريق تنشيط الخلايا الصباغية. "كما أنه يعزز خصائص مضادات الأكسدة لتعزيز تدفق الدم ، مما يساعد النسيج الندبي على الاندماج بشكل أفضل في الجلد" ، كما توضح ، وتقترح وضع شريحة من الزنجبيل على منطقة العلاج إذا كان لديك ندبة خفيفة.

بصرف النظر عن التندب ، يمكن أن يقدم الزنجبيل فوائد أخرى مرئية للبشرة ، مثل تحسين المرونة والقوة. علاوة على ذلك ، يمكن أن يخفف الأعراض غير المرغوب فيها لأنواع البشرة المختلفة.  دكتور مولانز الذي يقول إنه إذا كانت بشرتك جافة و / أو يوجد بها علامات شيخوخة ، فإن دمج الزنجبيل في روتين العناية ببشرتك يمكن أن يجعله يبدو "مشرقًا ومتوهجًا". على الجانب الآخر ، إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب ، يمكن للزنجبيل "شد وتنعيم" مظهر بشرتك.

المصدر

المعلومات والعناصر الغذائية للزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على عدد قليل جدًا من الفيتامينات والمعادن. نظرًا لأنه يؤكل عادة بكميات صغيرة ، لا يحصل الناس عمومًا على الكثير من العناصر الغذائية منه.

يُعتقد أن المركبات الفريدة الموجودة في الزنجبيل هي المصدر الأساسي لـ فوائد الزنجبيل الصحية .

العناصر الغذائية لكل حصة


1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المجفف تحتوي على:

  • السعرات الحرارية:
  • البروتين: 0 جرام
  • الدهون: أقل من 1 جرام
  • الكربوهيدرات: 1 جرام
  • الألياف: أقل من 1 جرام
  • السكر: 0 جرام

يحتوي الزنجبيل المجفف أيضًا على كمية صغيرة من الحديد.

ربع كوب من الزنجبيل الطازج المقطع يحتوي على:

  • السعرات الحرارية: 19
  • البروتين: أقل من 1 جرام
  • الدهون: أقل من 1 جرام
  • الكربوهيدرات: 4 جرام
  • الألياف: أقل من 1 جرام
  • السكر: 0 جرام

يحتوي الزنجبيل الطازج أيضًا على كمية قليلة من الحديد ، بالإضافة إلى فيتامين سي.


المصدر

كيف يتم استخدام الزنجبيل للجنس؟

وإليكم أبرز هذه الأساليب: 
  • تناول الزنجبيل المطحون الممزوج بالعسل. 
  • تناول الزنجبيل المطحون على شكل كبسولات. 
  • شرب مشروب الزنجبيل المطحون. ويتم ذلك عن طريق خلط الزنجبيل المطحون مع الماء وشربه. 
  • تناول الزنجبيل المطحون عن طريق رشه على الأطعمة والسلطات.

أيهما أفضل شرب الزنجبيل بارد أم ساخن؟

أيهما أفضل شرب الزنجبيل ساخنًا أم باردًا:
 الجواب هو أن الزنجبيل له فوائد عديدة في حالات الاستخدام المختلفة، ولكن إذا تم تناوله بغرض إنقاص الوزن فمن الأفضل تناوله. وشربه ساخناً حتى يعطي النتائج المرجوة. لكن الزنجبيل البارد لا يسبب أي ضرر، ويمكن إضافة الحليب أو العسل لتحلية الزنجبيل وتقليل طعمه.

كيف أقوم بتحضير الزنجبيل للكحة والسعال؟

الزنجبيل المبشور مع العسل.نقطع الزنجبيل بمبشرة ناعمة ونخلطه مع العسل. تأكد من دمج عصير الزنجبيل الناتج وتناول نشارة الزنجبيل المعسلة في اللحظة الأولى التي تشعر فيها ببداية أعراض البرد أو عندما تعاني من سعال جاف أو رطب.

هل الزنجبيل يؤخر القذف عند الرجال؟

يعمل الزنجبيل على زيادة الدورة الدموية في الجسم، وخاصة تدفق الدم، وهذا يمكن الرجال من التحكم بشكل أكبر في عملية القذف. من المعروف أن العسل يعزز من فعالية الزنجبيل، حيث أن الجمع بين الزنجبيل والعسل قبل النوم يعزز الصحة الجنسية.

هل الزنجبيل المطحون يرفع الضغط؟

لا, يعمل الزنجبيل على زيادة سيولة الدم، مما يقلل من تكوين الجلطات التي ترفع ضغط الدم. يعمل الزنجبيل كمدر للبول، مما يساعد على التخلص من السوائل والأملاح الزائدة في الجسم والتي تسبب ارتفاع ضغط الدم. يحتوي الزنجبيل على مواد كيميائية تعمل على استرخاء العضلات الموجودة في جدران الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تمددها وانخفاض ضغط الدم.

هل الاكثار من شرب الزنجبيل مضر؟

ومن المفارقات أنه في حين يعالج الزنجبيل عسر الهضم ومشاكل المعدة الأخرى، فإن الاستهلاك المفرط يمكن أن يسبب نفس المشاكل. يمكن أن يزيد الزنجبيل من الصفراء مما قد يؤدي إلى تحفيز المعدة واضطراب المعدة. الزنجبيل يسبب أيضا الكثير من إنتاج الحمض.

هل الزنجبيل المطحون له نفس فائدة الطازج؟

هل الزنجبيل الطازج أفضل من المطحون؟
 وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة مروة محمد، أخصائية التغذية السريرية، أن الزنجبيل المطحون أقل فائدة للصحة العامة من النوع الطازج. وأوضحت مروة أن الزنجبيل بعد طحنه وتجفيفه يفتقر إلى زيوته الطيارة، داعية إلى ضرورة استخدامه طازجا، لضمان الحصول على فوائده المذهلة للجسم.

هل الزنجبيل يقضي على الالتهابات؟

يساعد الزنجبيل على تقليل التورم والألم المصاحب للالتهابات، مما يساهم في التخفيف منها. يساعد الزنجبيل من خلال العمل على المستوى الجزيئي والعمل على تقليل الإشارات الكيميائية التي تؤدي إلى تفاقم الالتهاب. يساعد الزنجبيل على تقييد الأوعية الدموية من استخدام المواد التي تسبب الالتهاب، مثل البروستاجلاندين والليكوترين.

هل الزنجبيل يعالج الكحة و السعال؟

جذر الزنجبيل ممتاز لعلاج نزلات البرد والتهاب الحلق. إنه علاج تقليدي أثبت علميا فعاليته في علاج الكحة والبرد. المركبات المضادة للالتهابات الموجودة في الزنجبيل قد تخفف من الكحة الجافة أو الربو. الزنجبيل هو أحد أفضل العلاجات المنزلية للسعال والكحة والبرد.
المصدر

هل الزنجبيل يطرد الغازات من البطن؟

هناك بعض الأعشاب أو الوصفات الطبية المنزلية التي يمكن أن تساعدك على طرد الغازات من المعدة نهائياً، مثل: الزنجبيل: يمكنك تناول أو شرب الزنجبيل بعد كل وجبة للتخلص من غازات المعدة.

ماذا يحدث عند شرب الزنجبيل كل يوم؟

  • يوفر الزنجبيل حماية كبيرة من أمراض القلب والأوعية الدموية عند شربه يومياً، لأنه يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.
  • يصبح جهاز المناعة أقوى عند شرب الزنجبيل يومياً، وذلك لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساهم في زيادة قدرة الجسم على محاربة الفيروسات والبكتيريا.

هل يمكنني شرب الزنجبيل كل يوم؟

الزنجبيل آمن لتناوله يوميًا، لكن الخبراء يوصون بالاقتصار على تناول 3 إلى 4 جرامات يوميًا، والتزمي بجرام واحد يوميًا إذا كنتِ حاملاً. ثبت أن تناول أكثر من 6 جرامات من الزنجبيل يوميًا يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الارتجاع وحرقة المعدة والإسهال.

هل الزنجبيل المطحون يحرق الدهون؟

المكونات الموجودة في الزنجبيل تزود الجسم بمضادات الأكسدة اللازمة للسيطرة على الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي في حالات السمنة. يساعد الزنجبيل على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

متى لا يجب شرب الزنجبيل؟

يجب تجنب الزنجبيل قبل الخضوع لعملية جراحية، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف التحدث مع الطبيب قبل تناول أي شكل من أشكال الزنجبيل.

ماذا يفعل الزنجبيل للبطن؟

يساعد الزنجبيل في التخلص من الغازات التي تتشكل في الجهاز الهضمي والأمعاء أثناء عملية الهضم، مما يوفر الشعور بالراحة ويقلل من الأعراض المصاحبة لعسر الهضم. يوفر الزنجبيل تأثيرات محفزة لكل من التربسين والليباز البنكرياسي، وهما إنزيمات رئيسية في عملية الهضم.

هل الزنجبيل يضعف القلب؟

يساهم في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية:
 هناك بعض الأدلة على أن مستخلص الزنجبيل قد يساعد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية أيضًا، حيث وجدت إحدى المراجعات أن تناول جرعة قدرها 5 جرام أو أكثر من مستخلص الزنجبيل يمكن أن يكون له تأثير كبير مضاد للالتهابات . للصفائح الدموية. مفيدة ومهمة.

كم مرة يشرب الزنجبيل في الاسبوع؟

الجرعة اليومية المسموح بها من الزنجبيل تتراوح بين 3-4 جرام، ويفضل أن تكون هذه الجرعة مقسمة على مدار اليوم. كما أن هناك تحذيرات عند تناول النساء الحوامل للزنجبيل، حيث لا ينصح لهن بتناول أكثر من 1 جرام يوميًا، ولا يفضل للأطفال تناول الزنجبيل. أقل من عامين.